Barack Obama begins talks with Middle East leaders

Abbas: Settlers are sitting on lands that are not theirs

By KHALED ABU TOAMEH

09/01/2010 03:00

Palestinian Authority President sends message prior to deadly Kiryat Arba Hamas attack.

Talkbacks (54)

Shortly before the deadly attack near Kiryat Arba on Tuesday night, Palestinian Authority President Mahmoud Abbas, who was on his way to Washington, sent a message to the settlers to the effect that they should leave.Speaking to the editor of the Bethlehem-based Maan news agency aboard his plane, Abbas said in his message: You are living on land that doesnt belong to you and this is impossible.

RELATED:

Settlers protest new Palestinian city

'Voluntary settler return law'

Abbas made the statement before the attack.His remarks were published as the main news item of the news agency and other Palestinian media outlets.The editor asked Abbas what message he had for the settlers on the eve of the direct talks with Israel.Abbas replied: The settlers are sitting on lands that are not theirs. I tell them that this is not your land and you know that. You cant impose facts on the ground, because the settlements are illegal and will be removed.Meanwhile, PA security sources said that the attack may have been carried out by a cell belonging to either Hamas or Islamic Jihad. A Hamas spokesman told AP on Tuesday night that it had carried out the attack. The sources said that the attack was clearly designed to foil the US-sponsored direct talks between Israel and the PA and embarrass Abbas.Hamas spokesman Fawzi Barhoum defended the attack as a natural response to Zionist crimes but stopped short of endorsing it.Islamic Jihad welcomed the attack, saying it was intended to send a warning to the Palestinian negotiators in Washington

اصابة مستوطنين اثنين بجراح في اطلاق نار قرب رام الله

02/09/2010 00:30

ذكرت وسائل اعلام اسرائيلية ان اسرائليين اصيبا قبل منتصف الليل بعيارات نارية بالقرب من مدينة رام الله في الضفة الغربية، في الشارع الذي يربط مستوطنة ريمونيم بمستوطنة كوخاف هشاحر.وحسب المعلومات الأولية فإن مجهولين اطلقوا النار نحو السيارة في شارع 60 ما ادى الى اصابة الاسرائيليين، رجل وامراة، وصفت حالة الأول بالمتوسطة حتى الخطرة ووصفت اصابات المراة بالطفيفة. وذكرت قوات الاسعاف ان السيارة التي كان يستقلها الاثنين تدهورت وانقلبت جراء تعرضها لوابل من الرصاص وفقدان السائق السيطرة عليها.وباشرت قوات الإحتلال بعمليات بحث وتفتيش عن سيارة "سكودا" يشتبه بأنها استعلمت في العملية.ونقل موقع "يديعوت أحرونوت" عن مصدر وصفه بـ"الأمني الفلسطيني قوله إن الحديث يدور عن حادثة خطيرة في نظر السلطة الفلسطينية، واتهامه حركة "حماس" بمحاولة زرع الفوضى في الضفة الغربية لإحباط المفاوضات، على حد تعبيره.

Israelis killed in West Bank attack on eve of peace talks

By Donald Macintyre

Wednesday, 1 September 2010

Four Israelis were killed last night in a West Bank shooting presumed to be the work of Palestinian militants little more than 24 hours before President Barack Obama hosts a dinner summit to start the first direct peace negotiations for 20 months. The attack near the Jewish settlement of Kiryat Arba, outside the Palestinian city of Hebron, followed a lengthy period of relative calm. It was the most lethal shooting of Israelis for many months and the first fatal one since a policeman was killed in June, also outside Hebron.Unconfirmed reports were that gunmen fired at a car containing two men and two women, including one who was pregnant, and that the victims were all members of the same family. The reports said they were residents of the Jewish West Bank settlement of Beit Hagai in the South Hebron Hills.The first reports were that the attack occurred on Route 60, a main arterial road through the occupied West Bank used by both Israeli and Palestinian motorists. The attack cast a shadow over an imminent 48 hours of intense diplomatic activity in Washington as both Israeli Prime Minister Benjamin Netanyahu and Palestinian President Mahmoud Abbas arrived in the city ahead of meetings including tonight's White House dinner before the formal launch of the new direct talks by US Secretary of State Hillary Clinton tomorrow. The exact circumstances of the attack were not immediately clear but the Ynet news service quoted a paramedic who went to the scene, Guy Gonen, as saying the victims were shot at close range in what appeared to be a "well planned ambush".There were reports that the Israeli military had been braced for possible violence before the talks by Palestinian groups opposed to negotiations with Israel. No Palestinian group claimed immediate responsibility for the attack but Hamas, which has repeatedly criticised Mr Abbas for agreeing to direct talks with Israel, praised it. One of its spokesmen in Gaza, Sami Abu Zuhri, said it was "a natural response to the crimes of the occupation," and said it exposed the limits of security co-operation between the Palestinian security forces in the West Bank and Israel.

شرطة لليهود فقط

عينات فيشبن

2010-09-05

قبل سنة بالضبط، قرب موقع مدينة داود في حي سلوان، أطلق مستوطن من الحي اليهودي النار على أحمد قراعين من سلاحه العسكري. بعد أن أصاب رجله ترك قراعين ينزف في الشارع، وأطلق النار على فتى في الخامسة عشرة مر في المكان يركب دراجته وعاد ليطلق النار عليه في ركبته الثانية.لا شك في الحقائق بل إنها موثقة، لكن ملف المستوطن أغلق في النيابة العامة 'لعدم الأدلة'. قراعين، واحدى رجليه أقصر بخمسة سنتيمترات يعرج حتى اليوم على عكازتين، وينتظر عملية جراحية أخرى وسيظل معوقا على الدوام. أما المستوطن فسلام عليه اذا استثنينا التوقيف 24 ساعة.'كنت في البيت، وسمعت صراخا فجأة'، يروي قراعين (39)، الذي كان سائق رحلات حتى اصابته وناشطا اجتماعيا في الحي. 'عندما اقتربت رأيت مستوطنا مع بندقية ام 16 مسددة الى صدر ابني. تقدمت لاتحدث معه، وهدد بأن يطلق النار علي. قلت له لا يحل لأحد أن يضرب الأولاد. تأخر مع السلاح، وصدم الرصيف وكاد يسقط. قام مذعورا وقال صديق له: 'أطلق النار عليه!'. وأطلق النار على رجلي اليمنى. وقعت. جرى ابني نحوي وبكى. سمعت طلقة أخرى، وصرخ شخص آخر 'رجلي رجلي'، ثم عاد إليّ وأطلق النار على ركبتي اليسرى'.في مشفى هداسا في هار هتسوفيم انتظر محققو الشرطة قراعين. اعتقد أنهم أتوا ليجبوا منه شكوى، لكن تبين أنه يوجد شاك آخر: هو الذي أطلق النار، وهو جندي في عطلة، زعم ان المصاب انقض عليه وحاول اختطاف سلاحه، وأن اطلاق النار كان للدفاع عن النفس. حقق مع قراعين ومع ابنيه الصغيرين بعد ذلك ايضا. وطلب اليه أن يأتي لتحقيقات أخرى بعد أن سرح من المشفى، لكنه لم يتم البرهان قط على أنه حاول أن يهاجم. بعد بضعة أشهر علم أن المدعي العام أغلق الملف على الجندي الذي أطلق النار. وهو اليوم يستأنف على الاغلاق بواسطة المحامي ميخائيل سفراد.إن ثقة سكان شرقي القدس العرب بشرطة اسرائيل في حضيض سحيق. يصف تقرير جديد عن رابطة حقوق المواطن ينشر اليوم عشرات الاحتكاكات العنيفة بين المستوطنين اليهود من أحياء شرقي المدينة وسكانها العرب ويزعم أن الشرطة تتخلى عن أمن السكان وتميزهم قياسا بالمستوطنين.يزعمون في الشرطة أن التقرير يبدو منحازا، لكنهم لا يقدمون اجوبة عن شكاوى كثيرة تجمعت ولا سيما على مركزي 'شليم' و'دافيد' في المدينة. تبين الشكاوى ان الدفاع عن نحو ألفي يهودي يعيشون في مجموعات صغيرة ويملكون بيوتا محصنة داخل أحياء عربية يشغل الشرطة أكثر من الحفاظ على الحقوق الأساسية لعشرات آلاف السكان حولهم ويأتي على حسابهم.

حرب في باحة البيت

'الشرطي قال: هذه أوامر من أعلى'.أبعدت جمالات المغربي في السنة الماضية عن بيتها في الشيخ جراح، ودخل مستوطنون ليسكنوه. في أيار (مايو) من هذه السنة نشب شجار بينها وبين أحد المستوطنين ضربها حتى احتاجت الى علاج طبي. بعد أن سرحت أتت لتشكو في محطة الشرطة 'شليم'، حيث قال لها الشرطي أن من الحسن أن جاءت، لانها مطلوبة للتحقيق في مهاجمتها للمستوطن. زعمت أن المحقق رفض مشاهدة فيلم فيديو وثق الشجار كانت تملكه، ورمى بوثائق المشفى في القمامة، ولم يمكنها من معاودة الفحوص وأوقفها حتى الصباح.قبل ذلك بشهر اعتقل ابنها، عبدالفتاح ابن السابعة عشرة، بعد أن صوره مستوطنون مع مفك في جيبه الخلفي. 'اضطررت الى الاتيان بكل من كانوا في الحي ليشهدوا بأن المستوطن تحرش بابني'، تقول. 'لم يساعد هذا بل على العكس. طال اعتقال ابني 24 ساعة.وعندما سألت المحقق لماذا لا يعتقلون المستوطن الذي سبب الفوضى كلها قال إن هذه أوامر من أعلى'.تزعم المحامية تالي نير من رابطة حقوق المواطن أن الحديث عن حالة واحدة من كثيرات. 'الشرطة تنكل بالسكان العرب على نحو دائم وتسبب فقط تدهور الوضع الأمني. نطاق الظاهرة واسع وهو ذو تأثير بعيد المدى في الجمهور العربي في القدس. نؤمل أن تقوم الشرطة بفحص داخلي'.في حالة رايسة الكركي بلغت المواجهة الى البيت. ففي طرف الدهليز الذي يقسم شقتها إلى اثنين في حي باب الساهرة في البلدة القديمة سكنت قبل سنة ونصف سنة مجموعة من المستوطنين. يتعاقب رجال على الشقة ويبدو أنهم يصلون فيها. أفضت جدالات ومواجهات لا تحصى بالكركي مرة بعد أخرى الى محطة شرطة 'دافيد'، لكنه لم تجب منها شكوى قط.في نيسان (ابريل) هذا العام استيقظت في منتصف الليل لسماع صرخات في الدهليز ونزلت لتغلق الباب تقول 'أتى أحدهم فجأة. أمسكت بالباب ودفعه بقوة برجله حتى جرحت يدي.ذهبت الى المشفى وخاطوا الجرح عشر درزات. عندما سرحت ذهبت لأقدم شكوى في الشرطة لكن شكواه كانت تنتظرني هناك. لم أصدق. فقط جعلوني مذنبة مرة أخرى'. حقق مع الكركي على انها مشتبه فيها وخرجت فقط بعد أن وقعت على التزام ألا تحدث أي صلة بالمستوطنين المجاورين لبيتها ولا حتى الحديث معهم.

لب الصراع

'يخاف السكان التجوال في الحي'.لا يمكن الاستخفاف بالصعاب التي يجب على الشرطة مواجهتها. ليس هذا نزاع جيران خرج عن حد التناسب بل هو لب لباب الصراع الكبير. لكن بحسب زعم السكان، بدل أن تحميهم الشرطة من عنف المستوطنين وتحرشهم، يجدون أنفسهم معتقلين عندما يأتون لتقديم شكوى. ويرفض في حالات كثيرة قبول شكواهم بعلل مختلفة، مثل أن المحقق مشغول أو أنه لا يوجد محقق يتكلم العربية، وعندما يعودون بعد ذلك يتبين ان المستوطنين قدموا شكوى مضادة.لا يجري التحقيق في شكاوى عن أضرار يسببها المستوطنون ولا سيما للسيارات او لمواقع لهو الاولاد، كما يزعمون. ومن أصروا على الشكوى يزعمون أنهم هددوهم من جملة ما هددوهم باعتقال أقربائهم. يتحدثون عن مضايقات متعمدة من المستوطنين وحراسهم الملاصقين، وعن ضجة في جميع ساعات النهار والليل، وطرح قمامة في الشوارع وعن السطوح، ومضايقة الاولاد، وأناشيد تحريض ودخول في حياة السكان الخاصة.ومشكلة صعبة برزت في السنة الاخيرة هي اعتقال الشرطة لصغار بشبهة رمي المستوطنين أو حراسهم بالحجارة. عند الرابطة سلسلة من الشكاوى عن اعتقال صغار بين 12 ـ 17 سنة في آخر الليل، وفي المدرسة احيانا والتحقيق معهم بغير وجود آبائهم لا على أيدي محققي أحداث وكل هذا بخلاف القانون.'إن مستوى التوتر والعنف في هذه الأحياء تصاعد تصاعدا شديدا في السنة الماضية'، تقول المحامية نسرين عليان من رابطة حقوق المواطن. 'تدهورت الامور الى حد أن السكان يخافون السماح لابنائهم بالتجوال في الحي. فقد السكان الثقة بجهاز فرض القانون بعد أن اختار هذا ان يدير ظهره اليهم.'

يديعوت 5/9/2010

تيسير نظمي يثير عاصفة في المركز الثقافي الملكي الاردني بسبب دنيا الوطن

تاريخ النشر : 2008-11-10القراءة : 7938

عمان- دنيا الوطن

في اليوم الثالث والأخيرمن ملتقى "السرد العربي" الدي نظمته رابطة الكتاب في الأردن ووزارة الثقافة الأردنية انزلق الكاتب الفلسطيني/ الأردني محمود شقير أثناء تقديم "شهادته" الثالثة في الأردن إلى مهاجمة الجريدة الالكترونية الأولى في فلسطين وموقعها المعروف "دنيا الوطن" مما حدا بمدير عام حركة إبداع تنبيهه بلطف قائلا من آخر مقعد في المركز الثقافي الملكي : "مع الاحترام لزكي العيلة" فرد صاحب قصص مستوحاة من مشاهدات تلفزيونية ! أن احترمه لوحدك.وقد لزم تيسير نظمي الصمت لأول مرة كي يشدد من محاصرة السقطة المشينة لكاتب "فلسطيني" يهاجم مؤسسات وطنية فلسطينية مقروءة في الأردن أكثر من كل المواقع الاخرى . واكتفى كاتب القصة القصيرة المبدع تيسير نظمي بالخروج من القاعة ليدخن سيجارة ويفش غله بالحديث للشاعر عزالدين المناصرة والكاتب موفق محادين ، ثم دخل ثانية ليجدهم يتلون التوصيات والبيان الختامي فلما انتهوا من دلك فتح الميكرفون وبالصوت العالي قال: وأوصي بالاعتدار لدنيا الوطن رئتنا في غزة. في إشارة واضحة إلى القمع الصحفي الدي يتعرض له منذ 16 سنة فظل الحضور سكوت لكن محمود الريماوي /كاتب قصة أردني/ أيد بديبلوماسية خجولة صديقه أيام الكويت تيسير وقال أن شقير أخطأ بتحديده اسم الموقع لأن هنالك عشرات من المواقع التافهة فلمادا "دنيا الوطن" بالتحديد؟ وكدلك فعل الكاتب جمال ناجي. وعندما خرج شقير ليجد نظمي ما يزال بانتظار مواجهته، ما كان منه إلا أن مد يده إلى تيسير نظمي ليصافحه فرفض الأخير تلك المصافحة بل ازداد غضبا معتبرا مهاجمة مؤسسة فلسطينية خطا أحمر والمصافحة قبل الاعتذار غير مقبولة، لكن رشاد أبو شاور الدي حاول تهدئة تيسير نظمي ما لبث أن انسحب مغادرا بهدوء. وانتهى الأمر بالنسبة للجميع ولكنه لم ينته بالنسبة لحركة إبداع التي تقف حارسة للثقافة الوطنية الفلسطينية في أكثر من بلد وأكثر من عاصمة ومدينة، فقد حذرهم ، أي القائمين على المنتدى بأنه ما لم يعتدروا من الموقع الديمقراطي الوطني الحر في غزة الصامدة والبطلة فإنه مضطر لمقاضاتهم إن خولته "دنيا الوطن" شرف منازلة مرتكبي الصغائر والكبائر بحق فلسطين وليس موقع "دنيا الوطن " وحسب. وكان الشاعر موسى الحوامدة في ذلك اليوم وقبل حضور تيسير نظمي قد أعد بيانا كان جاهزا لتوقيع المشاركين عليه يحتج فيه على الطريقة المهينة التي تعاملت بها الرابطة مع تيسير في مساء اليوم الأول للمنتدى، غير أن حضور تيسير المفاجئ في اليوم الأخير جعل حوامدة يسحب بيانه ويكتفي بتضامنه مع الكاتب "المشاكس الجميل" كما وصفه الكتاب العرب المدعويين من خارج الأردن مثل نبيل سليمان وبهاء طاهر وفضيلة الفاروق الجزائرية المقيمة في لبنان والتي صفقت طويلا لنظمي في اليوم الأول عندما فضح الرابطة والوزارة برفضهما نشر روايته الأولى والتي قال أنها يمنعها المثقف الأردني وليس الرقيب .

إيل:

دنيا الوطن دنيا الرأي Donia Al-Raai - pulpit@alwatanvoice

بين شارعين

تيسير نظمي

بين شارعين وجدت نفسي

وسيارتين مسرعتين

مختلفتين في كل شيئ

ومتفقتين

على دعسي

بين شارعين وجدت نفسي

متباعدين

في اتجاهين

ويصبان كل شيئ

على جسدي

ويخرجان من بلد إلى بلدي

دونما همس

لم أكن مفتونا بغد

ولا المستقبل لي

ولا أمسي

ولكنني وحدي

أقاوم كل شيئ بأي شيء

وحدي

وكل أسلحتي في النهاي

لا نهاية لها

سوى

جسدي

أقاوم وأقاوم فتخذلني نفسي على نفسي

لست هنا ولست هناك

لا أنا الماضي ولا الحاضر

والحاضر والماضي أنا

ومستقبلي تعسي

بين عقربين مشتبكين

وملتحمين

في ساعة القلب

تدق أجراس الكنائس أنني مت

في ساعة متأخرة من الأمس

بين دبابتين مشتبكتين

على جسد الرفيقة

تضيع الحقيقة

بأقل من دقيقة

فلا أنا المنتصر ولا الطريقة

ولا الرفاق رفاق

ولا العراق

حر

ولا أنا

ولا أحد

ولا الرفيقة

لا أنا أنا ولا هم أنا

وأنا كثر

والكثر صرخة الله في لحد

ويقال أنني كنت ولدت ومت بيوم أحد

بين ساريتين في سفينة

وبين بحرين متجاورين

فوق نهدين

متكورين

متلهفين

رميت الحقيقة

يا بحر التهمني

وعجل بالالتهام

كي لا تتهمني السفن بأنني خنت دقيقة

يا بحر عجّل كي أنام

فقد عشت أكثر مما ينبغي

وسجنت ألف عام وعام

بانتظار السلام

في الظهر مسيرة ومظاهرة

وفي الغد اعتصام

وعندما يساهرني الأرق

الكل نيام

فقد تابعوا محطات الفضاء

وذاك الألق

لمناضل على التلفاز

وآخر انفلق

تدفأ ليلة الأمس وأسرته

بوابور كاز

وآخر سافر في الغسق

للحج إلى الحجاز

ورابع مقتول

وخامس مجاز

أحفاده يعدون يستعدون يتدفقون لحفلة جاز

ومناضل متخف في الليل مرق

دون أن تلحظه عين أو يبتل بالعرق

يا بحر عجّل

والتهمني

بين سيارتين مسرعتين مقبلتين ومصممتين

على التصادم على الخريطة

والخريطة أنا وأنا الخريطة

فقدت نفسي بأقل من دقيقة

وسجلت الواقعة ضد مجهول

كحادث سير

في سقف السيل

والسيل دماء أنا وأنا الليل

إن لم تضئني الحقيقة.

13/3/2009

الجمعة

-----

تربط تيسير نظمي بالشاعر الكبير محمود درويش علاقة أسلوبية وشخصية وثقافية هي علاقة محبة دون صعود على الأكتاف، فقد أهدى نظمي لدرويش أجمل قصصه في الآداب البيروتية لذلك يكتب تيسير يوم عيد ميلاد محمود واحدة من أجمل أشعاره رغم أنه قاص وقبل عيد ميلاده هو أي تيسير بثلاثة أيام، تيسير نسي عيد ميلاده ليتذكر عيد ميلاد أغلى الرجال ،، وشعبنا لن يذوي أو يستسلم وهو يلد كل يوم شاعر ومبدع ومناضلين، الغد لك أيها الشعب البطل،،

التوقيع

حركة إبداع

15-3-2009

دراسات في الكتاب الخامس لتيسير نظمي

http://awu-dam.net/index.php?mode=journalview&catId=1&journalId=1&id=12390

http://www.arab-ewriters.com/?action=showitem&&id=2095

http://www.freearabi.com/TayseerNazmi-Study.htm

T

NAZMI

nazmi.us

nazmi.org

nazmis.com

nazmi-org.nazmis.com

Originality Movement


1. هل كشفت هآرتس عن عملائها في الأردن ? بقلم:تيسير نظمي

2. ناجي العلي...خارج النسق.. داخل الالتزام بقلم:تيسير نظمي

محنة الغراب بقلم:تيسير نظمي

3. صيف ساخن وطويل من المواجهة مع إيران ترجمة: تيسير نظ

4. ابن الحداد يعيد طهران إلى إيران الثورة بقلم: تيسير نظمي

5. شاعر القصة القصيرة المبدع تيسير نظمي في لقاء معه حول الكتاب الخامس

1. النهر تائهاً عن مجراه بقلم:تيسير نظمي

2. شعرها طويل حتى الفجر بقلم: تيسير نظمي

3. شعرها طويل حتى بابل بقلم: تيسير نظمي

4. النمور في اليوم الـ23 تشرب ماء العدس بقلم:تيسير نظمي

5. أصابع منتصف الليل بقلم:تيسير نظمي

6. سيدة الكون بقلم:تيسير نظمي

7. مناقيش بعيدة بقلم: تيسير نظمي

1. حمارنا لا يرغب حمارتكم بقلم:تيسير نظمي

2. ظاهرة الأدب الفلسطيني الفصائلي المسلح وسلبياتها ..تيسير نظمي

3. تيسير نظمي كان يتمنى لو أنه إدغار ألن بو أو فرانز كافكا بقلم:عبد الستار ناصر

4. تيسير نظمي:قصصي أطول عمراً من عمر الحكومات العربية

5. مجرد تأخير بقلم:تيسير نظمي

6. مهرجان أيام عمان المسرحية الحادي عشر: 12 يوماً و12 عرضاَ و9 أفلام

7. أمير التورية و غواص الأعماق ..تيسير نظمي بقلم:نزار ب. الزين

1. أمير التورية و غواص الأعماق ..تيسير نظمي بقلم:نزار ب. الزين

2. ثلاث قصائد عن الوقت والمرأة والطريق ..تيسير نظمي

3. نورما خوري رمت حجراً في مياه راكدة بقلم:تيسير نظمي

4. شهادة بالصوت المسموع بقلم:تيسير نظمي

5. فكرة و سكّيران و باب بقلم: تيسير نظمي

6. حرب وبحر و بلور بقلم: تيسير نظمي

1. بيت الذبابة بقلم : تيسير نظمي

2. ما رأته الفراشة بقلم:تيسير نظمي

3. الجنرال بقلم: تيسير نظمي

4. بلدي تسكن آخر النمور بقلم: تيسير نظمي

5. وزراء شيوعيون سابقون في حفلة خمسة نجوم بقلم:تيسير نظمي

6. أبطال غير بشريين في قصص دنيا الوطن بقلم : زكي العيلة

1. شقير وشكيرة والواقعية التلفزيونية بعد فرانكفورت بقلم: تيسير نظمي

2. بعد عزلة 22 عاماً تيسير نظمي يفاجئنا بوليمة وحرير وعش عصافير

3. كاتب المهمة الصعبة يجعلها ولا أسهل بقلم: تيسير نظمي

4. خطوط التلاقي والافتراق في قراءة نقدية لمحمود درويش بقلم: تيسير نظمي

5. بن جلون يكتب عن سيرك العرب في فرانكفورت ! بقلم : تيسير نظمي

6. براءة (أفق 6) من (تجمع الفشل)بقلم : تيسير نظمي

Welcome to Tayseer Nazmi website!


مرحبا بكم في موقع تيسير نظمي

Site is underconstruction, we offer you other sites at the moment:

nazmis.com

nazmi.org

nazmi.us

tnazmi.com

الموقع قيد الإنشاء حاليا ويمكنكم زيارة مواقعنا الأخرى أعلاه

مواقعنا المتجددة

Nazmis.com

Opinions

Politics

Press-

Archive-Reports

Articles

Literature-

Poetry

Destruction

Books-

Elza-

Dima

Oras

AICL

JPR

Music

X

Nazmi.org

Main Home

Home Page

Politics

Press

Our Sites Now

Arts

Music

Poetry

Theatre

Opinion

Articles

ArchiveReports

Manifesto

100 99 98 97 96 95 94 93 92 91 90 89 88 87 86 85 84 83 82 81 80 79 78 77 76 75 74 73 72 71 70 69 68 67 66 65 64 63 62 61 60 59 58 57 56 55 54 53 52 51 50 49 48 47 46 45 44 43 42 41 40 39 38 37 36 35 34 33 32 31 30 29 28 27 26 25 24 23 22 21 20 19 18 17 16 15 14 13 12 11 10

9 8 9 8 7 6 5 4 3 2 1 Political Pages (2005-2008) from the destroyed nazmi.org website

Destroyed 100 Political Pages

http://www.nazmis.com/

الدهام يستقبل نظمي في مكتبه والمهرجان يوم 14 نوفمبر

استقبل مدير مهرجان المسرح الأردني ومدير مديرية الفنون والمسرح الدكتور سالم الدهام ظهر اليوم في مكتبه في جبل اللويبدة مدير عام حركة إبداع الأستاذ تيسير نظمي وقد حضر اللقاء المخرجان المسرحيان حكيم حرب وغنام غنام وعدد من الفنانين والعاملين بمديرية المسرح وقد سعدت حركة إبداع بالتفعيل غير المسبوق للفعاليات المسرحية في الأردن الذي يقوم به الأكاديمي الناشط الدكتور الدهام وحصلت إبداع على معلومات ليست للنشر حاليا وسيعلن عنها في حينه من قبل وزارة الثقافة

انتخابات لجان رابطة الكتاب الجمعة القادمة

تستعد حركة إبداع لخوض انتخابات لجان رابطة الكتاب في الأردن يوم الجمعة المقبل في الثاني من أكتوبر /تشرين أول ومن المنتظر أن تركز الحركة على تفعيل لجنة الدراسات والنقد تفعيلا غير مسبوق لفلترة ما يعتري نشاط الرابطة من شوائب دون المستوى الذي تطمح إليه

رئيسة أوميديا

Omedia Website:

موقع أوميديا

Elza Websites:

موقع إلزا الجديد

رئيسة إلزا

Tayseer Nazmi's Contributions to a

1. هل كشفت هآرتس عن عملائها في الأردن ? بقلم:تيسير نظمي

2. ناجي العلي...خارج النسق.. داخل الالتزام بقلم:تيسير نظمي

محنة الغراب بقلم:تيسير نظمي

3. صيف ساخن وطويل من المواجهة مع إيران ترجمة: تيسير نظ

4. ابن الحداد يعيد طهران إلى إيران الثورة بقلم: تيسير نظمي

5. شاعر القصة القصيرة المبدع تيسير نظمي في لقاء معه حول الكتاب الخامس

1. النهر تائهاً عن مجراه بقلم:تيسير نظمي

2. شعرها طويل حتى الفجر بقلم: تيسير نظمي

3. شعرها طويل حتى بابل بقلم: تيسير نظمي

4. النمور في اليوم الـ23 تشرب ماء العدس بقلم:تيسير نظمي

5. أصابع منتصف الليل بقلم:تيسير نظمي

6. سيدة الكون بقلم:تيسير نظمي

7. مناقيش بعيدة بقلم: تيسير نظمي

1. حمارنا لا يرغب حمارتكم بقلم:تيسير نظمي

2. ظاهرة الأدب الفلسطيني الفصائلي المسلح وسلبياتها ..تيسير نظمي

3. تيسير نظمي كان يتمنى لو أنه إدغار ألن بو أو فرانز كافكا بقلم:عبد الستار ناصر

4. تيسير نظمي:قصصي أطول عمراً من عمر الحكومات العربية

5. مجرد تأخير بقلم:تيسير نظمي

6. مهرجان أيام عمان المسرحية الحادي عشر: 12 يوماً و12 عرضاَ و9 أفلام

7. أمير التورية و غواص الأعماق ..تيسير نظمي بقلم:نزار ب. الزين

1. أمير التورية و غواص الأعماق ..تيسير نظمي بقلم:نزار ب. الزين

2. ثلاث قصائد عن الوقت والمرأة والطريق ..تيسير نظمي

3. نورما خوري رمت حجراً في مياه راكدة بقلم:تيسير نظمي

4. شهادة بالصوت المسموع بقلم:تيسير نظمي

5. فكرة و سكّيران و باب بقلم: تيسير نظمي

6. حرب وبحر و بلور بقلم: تيسير نظمي

1. بيت الذبابة بقلم : تيسير نظمي

2. ما رأته الفراشة بقلم:تيسير نظمي

3. الجنرال بقلم: تيسير نظمي

4. بلدي تسكن آخر النمور بقلم: تيسير نظمي

5. وزراء شيوعيون سابقون في حفلة خمسة نجوم بقلم:تيسير نظمي

6. أبطال غير بشريين في قصص دنيا الوطن بقلم : زكي العيلة

1. شقير وشكيرة والواقعية التلفزيونية بعد فرانكفورت بقلم: تيسير نظمي

2. بعد عزلة 22 عاماً تيسير نظمي يفاجئنا بوليمة وحرير وعش عصافير

3. كاتب المهمة الصعبة يجعلها ولا أسهل بقلم: تيسير نظمي

4. خطوط التلاقي والافتراق في قراءة نقدية لمحمود درويش بقلم: تيسير نظمي

5. بن جلون يكتب عن سيرك العرب في فرانكفورت ! بقلم : تيسير نظمي

6. براءة (أفق 6) من (تجمع الفشل)بقلم : تيسير نظمي

Originality Website's Political Articles Pages:

صفحات المقالات في قديم حركة إبداع

Ar t ic les

Ar t ic les

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10

الاردن والوطن البديل بقلم : د عمر حمد

Is Palestine the alternative homeland for the Jordanians ?

We, just ask questions in a satiric way in order to direct the Arabs' way of thinking,

though the writer in this article is not so brave to say something new.

Another question may emerge here

Is Jordan dedicated equally to all Jordanians

When a country is dedicated for only 10% of its population, then it is not a democracy nor it is a country.

http://pulpit.alwatanvoice.com/content-174448.html

Poetry Homepage OM

About Us

Our Products

Product Catalog

Our Policies

Contact Us

Poetry 1

Poetry 2

Poetry 3

Poetry 4

Poetry 5

Poetry 6

Jerash Participant Poets2

poetry07

للإتصال بنا

Old Poetry Pages from OM

The Most Dangerous Site

That Had Been Attacked:

موقع إلزا القديم

Elza's Old Website: